الحلم الأفضل
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول, اذا كنت عضو معنا
او تم تسجيلك من قبل, ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا...
ادارة المنتدي a7lam abbas

الحلم الأفضل

www.al7olm.alafdal.net
 
àéًم÷ٌàéًم÷ٌ  GalleryGallery  نّùينّùي  نْçلّنْçلّ  

Share | 
 

 فضائل الصلاة عن النبى

Go down 
îçلّنهمٍن
مختار حميد
عضو نشيط


Male
عدد الرسائل : 21
العمر : 29
البلد : اليمن
الوظيفة : طالب
تاريخ التسجيل : 29.07.08

نهمٍنًهùà: فضائل الصلاة عن النبى   2008-07-31, 20:45

فضائل الصلاة على النبيصلى اللهعليه وعلى آله وصحبه وسلم

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: (قال رسول اللهصلى الله عليه وعلى آله وسلم: من صلى علي واحدة صلى الله بها عليه عشراً). رواهمسلم وأبو داود والترمذي والنسائي، وقال الترمذي حديث حسن صحيح.

عن ابيالدرداء رضي الله عنه قال: ( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما من صلى علي حينيصبح عشراً وحين يمسي عشراً أدركته شفاعتي يوم القيامة). رواه الطبراني بسند جيد.

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: منذكرت عنده فليصل علي ومن صلى علي مرة واحدة صلى الله عليه عشراً) رواه النسائي.

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم منصلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات). رواه أحمد.

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: (قال النبي صلى الله عليه وسلم: صلوا عليفإنها زكاة لكم وسلوا الله لي الوسيلة فإنها درجة في أعلى الجنة ولا ينالها إلا رجلوأرجو أن أكون أنا هو) رواه أحمد والبزار من طريق مجاهد.

عن عبد الله بنعمرو رضي الله عنهما قال: (من صلى على رسول الله صلى الله عليه وسلم وملائكته صلاةصلى الله عليه وملائكته بها سبعين صلاة فليقل عبد من ذلك أو ليكثر). رواه أحمد.

عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه (أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة). تفرد به الترمذي وقال حديث حسن غريب.


عن الطفيل بن أبي كعب عن أبيه قال: (كان رسول الله صلى الله عليه وعلىآله وسلم يخرج في جوف الليل فيقول: جاءت الراجفة تتبعها الرادفة جاء الموت بما فيه،فقال أبي: يا رسول الله إني أصلي من الليل أفأجعل لك ثلث صلاتي؟ قال رسول الله صلىالله عليه وسلم: الشطر، قال: أفأجعل لك شطر صلاتي؟ قال رسول الله صلى الله عليهوسلم: الثلثان، قال: أفأجعل لك صلاتي كلها؟ قال: إذن يغفر لك الله ذنبك كله). رواهالترمذي.


عن الطفيل بن أي عن أبيه قال: (قال رجل: يا رسول الله أرأيتإن جعلت صلاتي كلها عليك؟ قال: إذن يكفيك الله ما أهمك من دنياك وآخرتك). رواهأحمد.


عن عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه قال: (خرج رسول الله صلى اللهعليه وسلم فاتبعته حتى دخل نخلا فسجد فأطال السجود حتى خفت أو خشيت أن يكون قدتوفاه الله أو قبضه قال: فجئت أنظر فرفع رأسه فقال: مالك يا عبد الرحمن قال: فذكرتذلك له فقال: إن جبريل عليه السلام قال لي: ألا أبشرك إن الله عز وجل يقول: من صلىعليك صليت عليه ومن سلم عليك سلمت عليه). رواه أحمد.


عن عبد الله بنأبي طلحة عن أبيه رضي الله عنهما: (أن رسول الله صلى الله عليه وسلم جاء ذات يوموالسرور يرى في وجهه فقالوا: يا رسول الله إنا لنرى السرور في وجهك، فقال: إنهأتاني الملك فقال: يامحمد أما يرضيك أن ربك عز وجل يقول: إنه لا يصلي عليك أحد منأمتك إلا صليت عليه عشراً ولا يسلم عليك أحد من أمتك إلا سلمت عليه عشراً؟ قال: بلى). رواه أحمد والنسائي.


عن أبي طلحة الأنصاري رضي الله عنه قال: (أصبح رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما طيب النفس يرى في وجهه البشر قالوا: يارسول الله أصبحت اليوم طيب النفس يرى في وجهك البشر قال: أجل آتاني آت من ربي عزوجل فقال: من صلى عليك من أمتك صلاة كتب الله له بها عشر حسنات ومحا عنه عشر سيئاتورفع له عشر درجات ورد عليه مثلها). رواه أحمد بإسناد جيد وغيره ولم يخرجوه.


عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: (الدعاء موقوف بين السماء والأرضلا يصعد منه شيء حتى تصلي على نبيك). رواه الترمذي.


عن أنس بن مالك رضيالله عنه قال: (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أكثروا الصلاة علي في يوم الجمعةوليلة الجمعة فمن فعل ذلك كنت له شهيداً أو شافعاً يوم القيامة). رواه البيهقي فيالشعب.


عن عبد الرحمن بنسمرة قال: (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: رأيت رجلاً من أمتي يرعد على الصراطكما ترعد السعفة فجاءته صلاته علي فسكنت رعدته). رواه الطبراني من حديث الرؤيا.


عن أنس بن مالك قال: (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من أكثرالصلاة علي كان في ظل العرش). أخرجه الديلمي مرفوعاً.


عن أبي أمامة رضيالله عنه قال: (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أكثروا علي من الصلاة في كل يومجمعة فإن صلاة أمتي تعرض علي في كل يوم جمعة فمن كان أكثرهم علي صلاة كان أقربهممني منزلة). رواه البيهقي بسند حسن.


اللهم صل وسلم وبارك وأنعم علىعبدك وابن عبدك وابن أمتك، صفوة خلقك وخليلك الرحمة المهداة، نبيك ورسولك الأمينمحمد بن عبد الله الهاشمي القرشي، مادامت السموات والأرض وبقيت الحياة في هذاالكون، منذ أن خلقت الخلق وإلى أن تقوم الساعة، صلاة وسلاماً ترضيك عنا وتليق بقدرهالطاهر عندك، وبما أمرت به بقولك الحق: (إِنَّ اللَّهَ وَمَلاَئِكَـتَهُ يُصَلُّونَعَلَى النَّبِيِّ يأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ صَلُّواْ عَلَيْهِ وَسَلِّمُواْتَسْلِيماً)، وأجعلها شاهدة لنا لا علينا، وأغنمنا شفاعته صلى الله عليه وسلم، يومالبعثوساعة الحشر ويوم يقول الناس من القبور، ولا تحرمنا لذة النظر إليك،وجواره الكريم في جنة الخلد، صلواتك ربي وسلامك عليه وعلى آله وأصحابه أجميعن ونحنمعهم يا رب العالمين. آمين.
çوّن ىîٍىن Go down
a7lam abbas
admin
admin
avatar

Female
عدد الرسائل : 319
العمر : 28
البلد : فلسطين
الوظيفة : طالبة
تاريخ التسجيل : 19.07.08

نهمٍنًهùà: Re: فضائل الصلاة عن النبى   2008-11-04, 00:11


يعطيك ربي الف عافية
يامختاار
ويسلموو ايديك على هالموضوع
مشكوووووور


لا تندم على حسن تعاملك مع بعض الناس..فأنك لتتقن التعامل مع الأسد..لابد أن تتدرب قبل ذلك على مجموعه من الكلاب..
.
[You must be registered and logged in to see this link.]
çوّن ىîٍىن Go down
http://www.al7olm.alafdal.net
 
فضائل الصلاة عن النبى
çوّن ىîٍىن 
ٍîهم 1 îْهê 1

Permissions in this forum:àْن ىà éëهى ىنâéل ىًهùàéي لôهّهي ون
الحلم الأفضل :: الأقسام العامة :: القصص والأشعار-
÷ôهُ àى: